k

لماذا التسويق الشبكي ؟


حين قررنا أن نعمل في التسويق الشبكي هناك منا ما لم يعرف فوائد هذا العمل ، لهذا في سطور قليلة نعرف فائدة التسويق الشبكي 

 ي حياة أي إنسان منا لا يستطيع التحكم في اختيار بعض الأمور في حياة مثل ( أهلة أو أسمة....) ، ولكن يستطيع أن يختار بإرادة أمور أخري مثل (عملة) ونحن حين قررنا أن نعمل في التسويق الشبكي هناك منا ما لم يعرف فوائد هذا العمل ، لهذا في سطور قليلة نعرف فائدة التسويق الشبكي . 
عرض التسويق الشبكي علينا وتعرفنا علي لماذا دخلنا التسويق الشبكي ؟ وأعجبنا لهذا قررنا أن نعمل في هذا المجال ..صحيح ، ولكن كل واحد منا يعجب بجانب معين من وجه نظرة ويترك باقي فوائد صناعة التسويق الشبكي لذلك حرصا علي وضوح الصورة الكامل لتلك الصناعة نعرض جزء من فوائدها لتكون علي دراية ويقين بالمجال الذي تعمل فيه.
قبل التطرق إلي هدف المقال لابد من أن تأخذ في الاعتبار بعض الأمور التالية :

  • · ليس كل ما سوف نذكره هي فوائد صناعة التسويق الشبكي ولكن هناك فوائد لم تظهر بعد حتي عند قرائنك لهذا المقال مهما كان الزمان . 
  • · وليس كل ما يذكر في السطور القليلة القادمة هو وثيقة أمان بمعني أن ليس كل من شعر بفائدة ما في هذه الصناعة لابد وأن تشعر بها أنت أيضا . 
  • · يجب الأخذ في الاعتبار بأن حياتك عبارة عن تجارب من الممكن أن تتعلم شيء سيء لتعرف قيمة الشيء الجيد و أقصد هنا بأنك أذا لم يكن لك رزق وحظ جيد في صناعة التسويق الشبكي بأن هذا لن يكون أخر العالم فمن الممكن أن يكون هذا رسالة من الله لك لتعرف جزء تجهله من إمكانياتك فقط ويكون رزقك في مجال أخر ورزق أكبر بكثيييييييير من ما كنت تتوقع في التسويق الشبكي . 
  • · خاص لمن هم خارج صناعة التسويق الشبكي – ليس النقاط التالية هي إلزام علي شركتك أن توفرها لك بمجرد انضمامك إليها بل هي نتائج لما تقدمة من جهد و تعب كبير بعملك في صناعة التسويق الشبكي .
والآن نتطرق إلي معظم فوائد صناعة التسويق الشبكي ومنها الأتي :

mlm

دخل إضافي حقيقي .

من منا لم يبحث عن زيادة في دخلة المادي ، من منا لم يعمل في عدة شركات مختلفة بل ومجالات مختلفة سعيا وراء زيادة في الدخل ، من منا لم يعمل في وظيفة تأخذ كل وقته أو يعمل في وظيفتين لكي يكفي احتياجاته بل منا من يعمل في ثلاث وظائف لهذا السبب أيضا ، ولكي يتضح لك معني وقيمة وظيفة تدر لك دخل أضافي يمكنك الإجابة علي هذه الأسئلة التالية :

- هل وجدت في يوم من الأيام وظيفة أضافية بجوار عملك الأساسي توفر لك جزء من متطلباتك دون أن تذهب أليها ؟
- هل حاولت أن تزيد دخلك في مشروع خاص بك دون أن يأخذ منك الوقت والمال ؟
- هل حاولت أن تشارك أحد في مشروعة دون أن تعطي له أي مبلغ وبالرغم من هذا      تأخذ جزء من أرباحه كدخل أضافي لك ؟
- هل عرض عليك من قبل عمل أضافي دون أن يكون هناك مكان أو ميعاد للقيام بة ؟

أذا كانت إجاباتك ب لا فأنت الآن تملك كل هذا لأن عملك في هذه الصناعة يوفر لك كل المميزات السابقة فقط في فائدة الدخل الإضافي من عملك في التسويق الشبكي .


mlm

أنت من يصنع نفسك بنفسك .

كلمة نسمعها كثيرا في حياتنا ونعرف معناها جيدا ، ولكن حاولت أن تعيشها وتستشعر حقيقتها في حياتك أو بمعني أخر (جربتها قبل ذلك في أي عمل ) أذا كنت استشعرت هذا من قبل فهنيئا لك ، أما إذا لم يكن لك سابق تجربة فأن عملك في صناعة التسويق الشبكي هو من سوف يشعرك بهذا أنت من تصنع نفسك بنفسك . 

ومعني أن هذا العمل ملكك أنت وحدك برعايتك له يكبر وينمو ويزيدك من ثماره والعكس صحيح إهمالك فيه لا يجديك بأي جديد في حياتك ، في هذا العمل نجاحك الأول والأخير متوقف علي مهاراتك الذاتية كلما حاولت في زيادتها زاد معك نجاحك .

هنا في هذه الصناعة أنت تبدأ من الصفر ثم تنطلق إلي الأمام و تتعلم ثم تتعلم وتطبق كل ما تعلمته تجد نفسك في مكان أخر و حولك أشخاص مختلفين عن ما كنت تعرفهم في حياتك تماما و تشعر بقوة في ذاتك وثقة عظيمة في قدراتك .



أظهار ما لم تكون تعرفه عن نفسك

هناك قصة رائعة قرأتها في كتاب (غير حياتك وأصنع مستقبلك) للدكتور / إبراهيم الفقي رحمة الله علية أستوقفتني وأثار فضولي عندما قرأت عنوان القصة وكانت (داخل الطين ذهب) أود أن أشاركك معي بها وهي :
منذ أكثر من 2000 عام حدث ان أجتمع بعض الصينيون وقرروا أن ينحتوا تمثالا  من الذهب الخالص يزيد وزنه عن خمسة أطنان و كان الهدف من بنائه أن يكون من أهم الآثار الصينية التي يتكلم عنها التاريخ .
وبالفعل أستطاعوا بناء هذا التمثال الضخم ، وبعد الانتهاء من بنائه هجم جيش يدعي(
البرمود ) علي الصين و كان معروف عنهم الشراسة حيث كانوا يحرقون ويهدمون كل شيء فخاف كهنة الصين علي التمثال وقرروا أن يغطوه بالطين السميك حتى لا يكتشف جيش البرمود أمره !
وبعد أن أنتهي الكهنة من تغطية التمثال بالطين هجم البرمود علي قريتهم وحطموا كل ما فيها وقتلوا الكهنة وعندما وجدوا التمثال لم يكن لهم ذا أهمية لأنه مجرد تمثال ضخم من الطين فتركوه ومرت الأيام والتمثال موجود في مكانه .

ومنذ حوالي 150 عام قررت السلطات الصينية نقل التمثال من مكانه ووضعه في ببكين علي أنه من الآثار الصينية دون أن يعلموا ما بداخله فاحضروا المعدات القوية لديهم لرفع التمثال وكانت تجربة صعبة للغاية فلقد كان الطقس شديد البرودة والمطر غزير جدا فحدث شرخ في التمثال فصرخ كاهنهم الاعلي فيهم بان يتوقفوا عن رفعه وان يتركوه علي الأرض الى اليوم التالي حتى يهدأ الطقس وتتوقف الأمطار ففعلوا وتركوا التمثال علي الأرض .

ولكن هذا الكاهن كان شديد الذكاء وكان لديه فضول فاحضر شمعه وركز أشعتها علي الشرخ فوجد إنعكاسا ضوئيا لضوء الشمعه فلم يصدق الكاهن نفسه حينها لأن معلوم أن الطين لا يعطي إنعكاسا ضوئيا فأحضر مطرقة ومسامير وأخذ يوسع الشرخ وكان الإنعكاس يزداد قوة مما زاد من همة الكاهن وطلب من باقي الكهنة مساعدته في تكسير الطين من فوق التمثال وبعد 10 ساعات من العمل المتواصل وقفوا مذهولين حين وجدوا أمامهم تمثال من الذهب الخالص قيمته غير محدودة ولم يروا مثله ابدأ .

فلقد وجدوا تمثال من الذهب الخالص بداخل الطين وجدوا بداخل الطين حقيقة التمثال وقيمته الغير محدودة وتم إعلان الخبر ونقل التمثال إلي العاصمة لكي يكون مصدرا لجذب السياح ، وحتي هذه اللحظة مكاوب علي التمثال في مدينة بكين هذه الحكمة (
داخل الطين ذهب) .
نخرج من هذه القصة أن كل منا يوجد بداخلة شيء فريد وعظيم يقدمه إلي الناس ، وعملك في صناعة التسويق الشبكي هو الكشاف المضيء للذهب الذي بداخلك فأنتظر المفاجآت التي بداخل والقدرات وحاول أن تستغلها بطريقة صحيحة .
 

mlm

من لم يتجدد يتبدد .

حقيقة في أي عمل ليس التسويق الشبكي فقط وهي إذا لم تكون متجدد في معلوماتك ومهاراتك سوف تتبدد إلي ما ليس أفضل ، ولكن هنا في تلك الصناعة سوف تجد هذا المبدأ واضح وضوح الشمس لماذا ؟ هذا لأن التسويق الشبكي يتطلب التعلم دائما وأن تكون علي دراية كافية بالكثير من الأنشطة والمهارات وهذا يتطلب العلم أي التجدد دائما مما يساعدك علي رفع مهاراتك بطريقة ملحوظة .

خلق مصدر من الدخل لا ينقطع في المستقبل .!

عملك في أي مجال يسبب لك دخل ثابت نظير تأدية وظيفة معينة ، ولكن ما حال هذا الدخل أذا توقفت عن العمل ؟
بالتأكيد سوف يتوقف الدخل هو الأخر صحيح .!
ولكن في صناعة التسويق الشبكي يكون طبيعة الدخل بها مختلف تماما وهذا لأن بعد فترة من بناء فريق لك سوف يصبح هذا جيش يعمل لحسابك بل ومن الممكن أن توقف عملك أنت ولكن لن يتوقف دخلك

وأظن أن هذا الفيديو سوف يشرح لك الفكرة بكل بساطة وبأسلوب واضح 
الفيديو


التعرف علي أشخاص أكثر


من طبيعة العمل في التسويق الشبكي هي أنك لن تكبر بدون أن يدخل الكثير من الأشخاص الجدد في فريقك وبالتالي يكبر كيانك في تلك الصناعة ولكن من أين أن تأتي بهؤلاء الأشخاص ؟

وبالتالي عليك إن تكبر حجم معارفك بأشخاص جدد وتعرض عليهم العمل معك .

 حرية العمل دون التقيد بمكان أو زمان


نعم هذا العمل لن يقيدك بمكان أو زمان قط كل ما عليك إن تعرض فرصة عملك علي معارفك وهذا لن يقيدك بأي ما تفضل العمل بة مع أقرب الأشخاص لك .

وأما عن وقت عمل في التسويق الشبكي لن يفرض عليك أوقات معينة في المعمل أو حتي لم تحصل علي خصم من مرتبك إذا ذهبت متأخرا وأنت من تحدد ميعاد العمل و مدة عملك بة .

 أنت صاحب العمل ورئيس مجلس الدارة و المدير العام .


هنا في التسويق الشبكي لن تأخذ أوامر من مدير أو حتي خطة عمل من رئيس مجلس أدارة أو مراقبة علي انجازات من صاحب العمل بل أنت كل ما سبق كما قال الرائع وصانع الثروات (Robert Kiyosaki)  أنت مدير نفسك وبيدك صناعة مستقبلك .

لمزيد من التعرف علي المميزات و التغير في حياة الناجحين في التسويق الشبكي بل ومعرفة أسباب تمسكهم بالعمل في هذه الصناعة ما عليك سوي الأطلاع علي كتاب (أعظم مسوق شبكي في العالم )

كما لا تنسوا مكافأتنا بخير الدعاء و بتعليقاتكم ونشركم إلي ما تعلمته بين فيرقكم وأصدقائكم فكما قال رسول الله صلي الله علية وسلم ( فخيركم من تعلم العلم وعلمه)