k

مهارات البيع المباشر


مهارات البيع المباشر ترتبط بشكل أساسي بمعرفتك بالعمل الذي تقوم به، وقدرتك على اقناع الشريك المحتمل على أن يكون جزءا من فريقك، بالإضافة إلى عدد من العناصر الهامة تتمثل في شخصيتك كمسوق شبكي 


مهارات البيع المباشر عند المسوق الشبكي وفن التسويق بشكل عام يعتبر عملية شائكة تحتاج إلى دراسة معمقة، مع الأخذ بعين الاعتبار لبعض الأمور التي تساعد على القيام بتلك العملية بسلاسة تامة، مهارات البيع المباشر ترتبط بشكل أساسي بمعرفتك بالعمل الذي تقوم به، وقدرتك على اقناع الشريك المحتمل على أن يكون جزءا من فريقك، بالإضافة إلى عدد من العناصر الهامة تتمثل في شخصيتك كمسوق شبكي، ومدى رصيدك من المهارة والتحفيز والتوقعات وغيرها من الأمور التي سنتكلم عنها تباعاً.



مهارات البيع المباشر


ما هي أكثر مهارات البيع المباشر أهمية للمسوق الشبكي؟

بداية وقبل أن ننتقل إلى موضوع تطوير مهارات البيع المباشر لدى المسوق الشبكي، سوف نتكلم عن بعض الأساسيات التي يجب على كل مسوق شبكي أن يمتلكها:


أولا: معرفة أهم احتياجات الشريك المتوقع:

وهي نقطة هامة من مهارات البيع المباشر للمسوق الشبكي،وهنا يجدر بالمسوق الشبكي أن يقوم بدراسة عملية للتعرف على حاجات الشركاء المتوقعين بشكل مباشر، ومن ثم اختيار شريحة منهم لاستهدافهم وعرض العمل عليهم من خلال استراتيجية تعبر عن احتياجهم حقًا.

ثانياً: أن يكون المسوق الشبكي على معرفة تامة بنقاط القوة والضعف في عمله:

في التسويق الشبكي نقاط إيجابية رائعة وبالتأكيد هناك نقاط سلبية، هناك نقاط قوة وبالمقابل هناك نقاط ضعف، وأنت كمسوق شبكي ومن خلال خبرتك بالعمل، أصبحت تعرف تمامًا كل شيء حول العمل، كل ذلك يجب أن يكون واضحة تماماً لديك، وتعتبر ذلك ركيزة أساسية من ركائز مهارات البيع المباشر عند المسوق الشبكي أو بالأحرى في مرحلة ما قبل مقابلة الشريك المحتمل.

ثالثاً: طريقة عرض العمل أو فكرة التسويق الشبكي على الشريك المحتمل:

التنظيم والأناقة في عرض الفكرة يعتبر من الشروط الأساسية لنجاح المسوق الشبكي، حيث تساعد على تقوية مهارات البيع المباشر لدى المسوق الشبكي، لذلك حاول دائمًا أن تحضر قالب عرض لفكرتك على جهاز الكمبيوتر المحمول معك، وعلى أوراق بطريقة مرتبة وأنيقة.

ومن أهم مهارات البيع المباشر المتعلقة بالمسوق الشبكي كفرد والتي تعد مكملة للمهارات الأساسية ولا غنى عنها تشمل:

المهارات الذهينة للمسوق الشبكي:

يجب أن يتمتع المسوق الشبكي بكفاءة عالية وديناميكية في عرض فكرة التسويق الشبكي على الشريك المحتمل، مع قدرته على الاقناع من خلال الوضوح في كلماته وتصرفاته أمام ذلك الشريك المتوقع، وذلك حتى يكسب ثقته وتجاوبه معه، وتكون كمقدمة لعرض مهارات البيع المباشر الأخرى.

مهارات المتعلقة بالذاكرة:

وهي ضرورية وتعتبر من مهارات البيع المباشر الهامة، حيث ينبغي على المسوق الشبكي تذكر كافة التفاصيل المتعلقة بالتسويق الشبكي.



مهارات محفزة على الطاقة: 

وهي متعلقة بشكل مباشر بأسلوب المسوق الشبكي أمام الشريك المحتمل، فلا بد للمسوق الشبكي أنيفرد مهاراته من أجل جذب كافة حواس الشريك المحتمل، وأن يجعل الوقت يمر سريعا، دون أن يشعر بالملل من وجودك وكلامك معه، ومن خلال إحساسه بإيجابيتك والاقتناع بكلامك، سوف يكون عضوًا فعالا في فريقك.


وبهذا نكون قد أعطينا لمحة عامة وشاملة عن كافة مهارات البيع المباشر التي يجب أن تتوفر في المسوق الشبكي إذا كانت لديه الرغبة في الاستمرار والنجاح.